وظائف عام

جامعة الملك عبدالعزيز تتوج بتجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET

موقع وظائف ar8ar.com : 

وجت جامعة الملك عبدالعزيز بحصولها على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي “ABET”؛ لكليتي الهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات بـ “رابغ”؛ وذلك من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 6 سنوات.

ويأتي حصول الكليتين على اعتماد “ABET”، كتأكيد لجودة البرامج العلمية لأقسامها وتوافقها مع متطلبات العمل الدولي، حيث يمثل هذا الاعتماد شهادة دولية تعطي ثقلاً علمياً مرموقاً واعترافاً دولياً بجميع أنحاء العالم بخريجين الكليات الحاصلة على ذلك الاعتماد؛ مما يرفع مستوى الجودة وتطبيق المعايير الدولية المطلوبة للاعتماد بمنتهى الدقة.

من جانبها أكدت رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الاستاذ الدكتور هناء بنت عبدالله النعيم، أن تحقيق كلية الهندسة وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بفرع رابغ للاعتماد الأكاديمي له أثره الكبير في تعزيز جودة مخرجات الكليتين؛ مشيدة بكل ما بذله فريق العمل لضمان جودة الممارسات الأكاديمية وتوافقها مع المعايير العالمية.

وبينت أن الاعتماد الدولي يعين الكليتين للسير بخطى أكثر ثباتًا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة في العملية التعليمية والبحثية، وبالتالي تحقيق الأثر المنشود في بناء الإنسان وخدمة هذا الوطن العزيز، وتحقيق رؤيته المباركة 2030.

» لمتابعة قناة موقع وظائف على تليجرام Telegram(من هنــا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى